Wednesday, May 5, 2010

Story in Arabic

قصة حبى الاولى الحقيقية

يرويها الكاتب جوستاف مورين من سلوفاكيالها اسم كوردة ، جميلة كوردة ، جميلة حتى أننا حين مشينا فى المدينة التفت إليها الناس دون أن يلاحظونى . التقينا فى مهرجان الشباب ،كانت طالبة فن مرئى وأنا مؤلف مبتدء . كانت مهتمة جدًا بمسقبل حبنا- كنا متأكدين من حتمية زواجنا - تدرس كتب الزواج حتى تصبح أفضل زوجة لى، وطبعا حلت الكثير من أسئلة الاختبارات لكى تتأكد أننى الزوج الأمثل لها .عائلاتنا كانوا مقتنعين اننا ثنائى لبقية العمر ، حتى أنها اخترعت حلولًا إذا ماتزوج أحدنا(أنا) فجأة من شخص آخر - لاتشغل بالك - قالت : هذا لايمكن أن يحدث ، سنحب بعضنا إلى الأبد ، حين يأتى سن الستين الرائع سيكون كل ماقلناه عن الحب قد تحقق . دخلنا الجامعة بعد سنتين أنا إلى العلوم وهى إلى أكادمية الفنون . تألقت على الرغم من هدوئها ، اكتشفت الحياة البوهيمية الواعدة للجسم والروح ، ونسيت كل شىء عنى . لم تكن هناك كلمات وداع لأننا كنا نعتقد اننا أحباء إلى الأبد، ثم مرت سنتان دون أن أسمع عنها شيئًا . كنت أدرس ، أكتب ، أمثل ، أنظم أنشطة ثقافية ،أعمل بجهد فى العمل العام ، وأرسل لها إشارات لتعرف أننى فى المدينة . فجأة طلبتنى تليفونيًا ، وتحدثنا طويلاً عرفت أنها التقطت كل إشاراتى طوال الفترة السابقة وأنها تزوجت ، ولديها طفل ، وأن هذا لن يقف أمام لقاؤنا . جاءتنى فى شقتى واستعرضنا الفترة الماضية فعرفت أننا لم نكن معا . اكتشفت أنا مساحة جديدة فى العلاقة بعالم العلوم ، والسفر، والأدب ، فى حين وقعت هى فى مصيدة زواجها والأمومة . وكما خططنا منذ سنوات التقت أجسادنا لكن أرواحنا لم تلتق .

Translated by Hala El Badryt

No comments: